القائمة الرئيسية

ستوريا العقارية

مع توقيع مصر عقدا لتطوير مشروع رأس الحكمة في مصر بشراكة إماراتية - باستثمارات تقدر بنحو 150 مليار دولار خلال مدة تطوير المشروع

مع توقيع مصر عقدا لتطوير مشروع رأس الحكمة في مصر بشراكة إماراتية، باستثمارات تقدر بنحو 150 مليار دولار خلال مدة تطوير المشروع، تتضمن 35 مليار دولار استثمارا أجنبيا مباشرا للدولة المصرية خلال شهرين، يتساءل البعض أين تقع مدينة رأس الحكمة في مصر؟.



تقع رأس الحكمة على الساحل الشمالي، وهي تابعة لمحافظة مرسى مطروح وتمتد شواطئها من منطقة الضبعة في الكيلو 170 بطريق الساحل الشمالي الغربي وحتى الكيلو 220 بمدينة مطروح، وتشتهر بالاستراحة التي أنشأها الملك فاروق في المنطقة.


مصر والإمارات توقعان عقد مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة باستثمارات 150 مليار دولار


تعد منطقة رأس الحكمة إحدى أهم المناطق الاستراتيجية ضمن المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية في مصر، وتتميز تلك المنطقة التي تقع في نطاق الساحل الشمالي الغربي للبحر المتوسط بمقومات تنموية شاملة وعديدة، بما يجعلها منطقة رائدة سياحيا واستثماريا وعمرانيا، ومركزا عالميا للسياحة في منطقة الشرق الأوسط والعالم، وفقا لما نشر على موقع مشروعات مصر الرسمي.

وتتمتع المنطقة بوجود عدد كبير من المحميات الطبيعية والمناطق الأثرية والخلجان والرؤوس البحرية والكثبان الرملية، إضافةً إلى توافر بيئة طبيعية مناسبة لكافة أنواع الأنشطة السياحية، سواء البحرية أو الشاطئية أو التاريخية أو سياحة السفاري والأنشطة الصحراوية المتنوعة، علاوة على وجود نواة أولية للتنمية السياحية من طاقة فندقية مميزة ومراكز للمنتجعات والمؤتمرات متكاملة الخدمات والمرافق لتنمية السياحة المحلية والدولية معاً ولضمان استغلال الشاطئ على مدار العام.

ويعتبر الساحل الشمالي الغربي من المناطق الصالحة للتنمية العمرانية والسياحية، كما يشتمل على أنشطة زراعية، وأخرى صناعية؛ منها أنشطة التعدين بالظهير الصحراوي، إلى جانب عدد من الأنشطة الحرفية والصناعات الصغيرة والبدوية في التجمعات العمرانية.

ويتوفر بالنطاق الساحلي الغربي مجموعة من شبكات الطرق والنقل، أهمها الطريق الدولي الساحلي الذي يمتد من حدود مصر الدولية بالسلوم، وحتى حدود مدينة الإسكندرية شرقاً، والذي يسمح بسهولة وحرية التنقل الآمن والسريع، والذي جاء ضمن خطة بناء وتطوير البنية الأساسية في مصر.



الدكتور : مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء مصر ؟

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة بالشراكة مع دولة الإمارات، ليس بيعًا للأصول، إنما تحصل الدولة على مبلغ في بداية المشروع، بحصة ونسبة مع الأرباح.

وأضاف «مدبولي»، خلال مؤتمر توقيع شراكة استثمارية كبرى بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذي تنقله قناة «إكسترا نيوز»، أن استثمار الأصول في أي دولة شيء مهم للغاية، وكل دول العالم في منطقة الشرق الأوسط يُقاس مقدار نجاحها بكيفية اجتذاب الاستثمار المباشر، في صورة شراء أصل ومن ثمَّ، تنميته وتطويره، أو الدخول في مشروعات مثل مشروع رأس الحكمة لتحقيق تنمية متكاملة.


وتابع: «نجاح الاقتصادات العالمية يُقاس بقدرتها على اجتذاب الاستثمار الأجنبي المباشر، ومشروع رأس الحكمة ترجمة حقيقية لتعظيم شراكة القطاع الخاص وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتوفير العملة الصعبة للدولة لحل الفجوة بين الإيرادات والمشروعات».


  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
Ahmed Gamal

زيارة موقع للمعلوميات

إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق

تعليقك يهمنا يرجى اضافة تعليق